recent
أخبار ساخنة

برنامج مساند السعودي للعمالة المنزلية التابع لوزارة العمل والتنمية

 

برنامج مساند السعودي للعمالة المنزلية التابع لوزارة العمل والتنمية
برنامج مساند السعودي للعمالة المنزلية التابع لوزارة العمل والتنمية

شرح برنامج مساند السعودي التابع لوزارة العمل والتنمية


سوف نتكلم اليوم عن يعتبر برنامج مساند منظومة جديدة ومنصة إلكترونية متكاملة تسهل على العمالة المنزلية إجراءات استقدامها بشكل كبير وغير مسبوق، هو أحد البرامج المدعمة والتابعة لوزارة العمل والتنمية في المملكة العربية السعودية، بهدف تخفيض إجراءات استقدام العمالة المنزلية للدولة وزيادة مستوى الأمان وحفظ الحقوق لجميع الأطراف حيث يساهم برنامج "مساند" 


برفع الوعي لدى أصحاب العمل والعمالة المنزلية بتعريفهم حقوقهم وواجباتهم. بمعنى أوضح أن كل فرد له دور في عملية الاستقدام العمالة المنزلية تقع عليه بعض المسؤوليات، والحقوق، والواجبات تجاه الآخرين. فتابعونا لمعرفة المزيد عن هذا البرنامج الرائع.

 ما هو برنامج مساند:

يعتبر برنامج مساند أحد البرامج الهامة التابعة لوزارة العمل والتنمية في المملكة العربية السعودية، وهو متخصص في عدة أمور منها التعاون مع مكاتب الاستقدام العاملين والاستقدام للدولة لتقديم العمالة المنزلية من خارج حدود الدولة.


ويسمح برنامج "مساند" بمراقبة العمالة المنزلية وأجورهم وكل ما يتعلق بحل مشاكل العمالة المنزلية، ويسمح أيضا بجلب العمالة المنزلية وفقًا لعدة معايير ومنها الميزانية جهة التوظيف بعد الاستلام العروض الأسعار من شركات التوظيف في المملكة العربية السعودية ويسمح برنامج مساند لأصحاب الشركات (وكالات التوظيف) بْاخذ تأشيرات العمل إذا كان المستلم لديه حساب على منصة معينة تسمى "أبشر"، فيمكنه التسجيل والدخول في هذا البرنامج الرائع الذي سوف يكون متاحًا للهواتف الذكية مثل “Android”  أو "iOS".


إذا قمت باستيفاء كل الشروط للتسجيل على برنامج"مساند"، فإن هذا البرنامج يسمح بالتسجيل الكامل للمؤهلات العليا والغير العليا والضمان الاجتماعي.


يعتبر أحد تطورات التي قامت بها المملكة العربية السعودية، في الآونة الأخيرة، وقد قامت المملكة العربية السعودية بالكثير من التطورات الإلكترونية في الآونة الأخيرة، على سبيل المثال لا الحصر تطبيق سكنى، الذي تحدثنا عنه من قبلن والعديد من التطبيقات المميزة الاخرى

التسجيل في موقع مساند

حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع تلك المزايا التي يقدمها مساند، يجب التسجيل في الموقع الخاص بهمن ولأن طريقة التسجيل من الموقع أو التطبيق لا تختلف كثيرا سوف نشرحها من خلال الموقع الرسمى لمساند، اتبع الخطوات التالية حتى تتمكن من التسجيل في موقع مساند.


  1. ادخل إلى صفحة التسجيل من هنا


  1. اختر إن كنت من أصل سعودي أم كنت مقيما في المملكة العربية السعودية

  2. ثم تابع بإدخال البيانات المطلوبة منك على حسب اختيارك في البداية.

الخدمات التي يقدمها برنامج مساند 


يقدم برنامج مساند العديد من الخدمات المهمة على المستوى الاجتماعي والمهني كذلك سواء للمقيمين في المملكة أو القادمين من الخارج، من الجدير بالذكر أن الخدمة تهتم بشكل أكبر بالقادمين من الخارج حيث توفر الخدمة العديد من الأمور المهمة للقادمين إلى المملكة العربية السعودية، من شتى بقاع الأرض، منها ما يلي.


يمكن من خلال  موقع مساند الرسمى، التعاقد مع أكثر من 1400 مكتب استقطاب مختلف، لتبدأ رحلة استقطاب أسهل عن طريق برنامج مساند الجديد، كذلك يمكنك البحث عن العمالة المنزلية من اللاجئين إلى المملكة العربية السعودية.


أما بالنسبة للمهاجرين إلي السعودية، يوفر لك مساند فرصة عمل في أحد الأعمال الحرفية، التي تبرع فيها، حيث يضمنها لك البرنامج بشكل كبير، حتى تستطيع توفير لقمة عيشك في المملكة العربية السعودية بسهولة.


كذلك برنامج مساند مدعوم بشكل رسمى من الهيئات الحكومية المختلفة، بالمملكة العربية السعودية، ويوفر طرق دفع ميسرة للغاية، ويتم الدفع مرة واحدة عند استلام عقد الاستقطاب، 


هذا كل شئ عن برنامج مساند السعودى الجديد، إن كان لديكم أي استفسار ، تواصل مع دعم برنامج مساند من خلال موقعهم الرسمى، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


google-playkhamsatmostaqltradent