recent
أخبار ساخنة

منصة ناجز البوابة الإلكترونية لوزارة العدل السعودية خدمات عدلية الكترونية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على خير خلق الله محمد صل الله عليه وسلم اهلا وسهلا بكم في موقعنا المتواضع 
منصة ناجز البوابة الإلكترونية لوزارة العدل السعودية خدمات عدلية الكترونية
منصة ناجز البوابة الإلكترونية لوزارة العدل السعودية خدمات عدلية الكترونية

ناجز في نسختها الأولى الخدمة في أيدك

سهلت منصة ناجز البوابة الإلكترونية لوزارة العدل السعودية الكثير من المهام والأمور على مقيمي وسكان المملكة العربية السعودية، حيث تتيح هذه المنصة الفرصة للجميع من رواد الأعمال للحصول على الخدمات بطريقة الكترونية سهلة وبسيطة الأمر الذي يوفر الكثير من الجهد والوقت على هؤلاء الافراد.


ما هي الخدمات التي تقدمها منصة وزارة العدل السعودية؟

بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد الذي احتاج العالم بشكل كامل، ناهيك عن حجم المخاطر والكوارث التي لحقت بالمجتمعات بسبب هذا الفيروس اللعين وعلى رأس هذه المخاطر انهيار اقتصاد الكثير من البلدان وعلى رأسها الصين، ولكن هذا لا يعني توقف حركة المال والأعمال، ولكنها لم تعد مثلما كانت من قبل ظهور هذا الفيروس.
وفي ظل الإجراءات الاحترازية التي قامت جميع الهيئات والجهات المختصة في كافة البلدان باتخاذها بضرورة التزام الأفراد منازلهم. حرصة وزارة العدل السعودية على إطلاق منصة إلكتروني لتكون الأولى من نوعها لتقديم كافة الخدمات التي يحتاجها المواطنين والمقيمين ورواد الأعمال داخل وخارج المملكة العربية السعودية.
ناجز
ناجز
ناجز
ناجز
 فقط من أجل التقليل والحد من انتشار هذا الفيروس بجانب توفير المزيد من الوقت والجهد للراغبين في التزود بهذه الخدمات التي تتمثل في الاتي:
  • خدمات الوكالات والتي تتعلق بتقديم طلب لتسجيل وكالة، أو إصدار وكالة إلكترونية، أو التحقق من قانونية وصحة وكالة معينة.
  • ومنها خدمات المحاكم والتي تتعلق بالقضايا سواء أن كان التعرف على موعد جلسة أو قضية معينة، أو حتى الاستعلام عن موعد جلسة محددة.
  • خدمات التنفيذ والتي تختص بتسجيل البيانات الشخصية للراغب في الحصول على الخدمة، مع خدمة تقديم الطلب، بجانب المساعدة في توفير خدمة طلب الحصول على تأشيرة أو جواز سفر.
  • خدمات العقارات والتي تختص بالاستعلام عن عقارات، أو طلب إفراغ عقاري، مع خدمة تحديث الصكوك، وإصدار طلب بدل فاقد للطلبات التالفة، كما يمكنكم أيضًا تقديم طلب لتسجيل أي أمر من الأمور التي تتعلق بشراء الأراضي الزراعية والوحدات السكنية.
  • خدمات المحامون والتي تتعدد وتتنوع ما بين طلب ترخيص المحاماة، أو تجديد ترخيص، أو حتى تحديث بيانات المحامين، مع خدمة الاستعلام عن المحامين المتمرسين والممارسين للمهنة منذ زمن.
  • خدمة عقود الزواج، سواء أن كانت بخصوص الاستعلام عن مأذون، أو طلب عقد زواج إلكتروني، مع الاستعلام عن عقود الزواج والتحقق من مدى صحتها.
وزار العدل السعودية 
ناجز 
ناجز


كيفية الحصول على خدمات منصة ناجز؟

 كما تحدثنا في السابق أن المنصة التي اطلقتها وزارة العدل السعودية سهلت على الأفراد الكثير من الوقت والجهد الذي كان يتم فقدانه حال رغبة القيام بهذه المهام بشكل ذاتي، ولكن تدور الكثير من التساؤلات في أذهان الجميع عن الطريقة والكيفية التي من خلالها يتمكنون من الحصول على الخدمات المميزة التي تقدمها المنصة في ثوبها الجديد.
  1. وإيمانًا من القائمين على إطلاق هذه المنصة من الجهات المعنية بوزارة العدل السعودية فقد تم تسهيل طلب الحصول على الخدمات وذلك عن طريق تسجيل الدخول للبوابة الإلكترونية.
  2. ومن ثم عليك باختيار نوعية الخدمة التي تود الحصول عليها.
  3. وبعد ذلك يتم تقديم كافة البيانات المطلوبة من البيانات الشخصية وتعبئة الخانات الخاصة بكتابة الاسم وطلب الخدمة، وخلافه من باقي الأمور التي تتعلق بهذا الشأن ويجب الانتباه ومراعاة الدقة في هذا الأمر لكتابة التفاصيل والبيانات بشكل صحيح.
  4. ثم بعد ذلك يتم تحديد نوع الخدمة التي ترغب في التزود بها من خلال منصة وزارة العدل السعودية ناجز.
  5. ومن ثم القيام بالنقر على الزر الخاص بإرسال.
  6. وأخيرًا وليس آخرًا يتم التأكد من إرسال الطلب عن طريق وصولكم رسالة نصية تؤكد استلام الطلب من قبل المختصين باستلام الطلبات عبر البوابة الإلكترونية، مع مراعاة ضرورة الاحتفاظ والاهتمام بالباركود الذي يتم إرساله إليك لسهولة الحصول على الخدمات.

أحصل الآن على أي خدمة من الخدمات التي تقدمها منصة ناجز إلكترونيًا خلال وقت قياسي للغاية اختصارًا للوقت والجهد، فقط كل ما عليكم زيارة الموقع الإلكتروني لطلب الخدمة







ناجز 
وزارة العدل السعودية 
خدمات عدلية الكترونية ناجز
موقع ناجز 
google-playkhamsatmostaqltradent